مساحة إعلانية

الجمعة، 11 يناير، 2013

الجمعة، 11 يناير، 2013

إنشاء حساب على Gmail وفتح مدونتك على منصة بلوجر

Blogger Gmail
 هذا هو الدرس الأول العملي في طريقك لتصبح مدون محترف وهو بداية دورة (كيف تبدأ)
في هذا الموضوع سنشرح طريقة فتح حساب على بريد جوجل الإلكتروني Gmail وإنشاء مدونتك الأولى على منصة بلوجر Blogger
لكن قبل أن نبدأ أريد منك شيئين
الأول أن تخلص نيتك لله أن تكون مدونتك شئ قيم يفيد ويقدم للناس ماده محترمه قيمه تفيد ولا تضر ولا تستغلها فيما يغضب الله
الثاني مش فاكره دلوقتي إذا إفتكرته هبقى أقولك عليه ^_^
أريد ان أذكر نبذه في البداية عن بريد جوجل Gmail
هذا البريد هو كنز في حد ذاته فهو مفتاح سحري لكثير من المشكلات على الإنترنت وفي دروسنا القادمة سنتعرف على بعض ما يفعله هذا العجيب لكن سريعا جي ميل هو الأكثر امانا ولا عجب فهو برعاية جوجل Google
يمكن لجي ميل ان يعطيك مخزن دائم للصور عن طريق موقع بيكاسا Picasa
أو مخزن للفديو فهو طبعا مفتاحك لعالم يوتيوب Youtube
وطبعا مدونتك على بلوجر والكثير والكثير
وكما يقول المثل اللى أنا ألفته وانا بكتب الموضوع
* من يقول انه يملك بريد إلكتروني ولم يكن لديه جي ميل فهو لم يعرف معنى كلمة بريد إلكتروني ^_^ *


شرح فتح حساب Gmail







شرح إنشاء مدونة على بلوجر Blogger

أولا قم بالدخول على موقع بلوجر Blogger.Com ثم قم بتطبيق التالي



ملحوظة حول إسم النطاق

إسم النطاق Domain هو ذلك الإسم الذي يظهر في شريط عنوان المتصفح أو ما يسمى بالرابط
هناك نوعين من النطاقات
☺نطاق مدفوع يكون بهذا الشكل yoursite.com
☺ونطاق مجاني وهو يحمل إسم موقع الخدمة وفي حالتنا موقع بلوجر يعطي نطاق yoursite.blogspot.com
كما نرى الإختلاف هو في كلمة blogspot هذا هو إسم نطاق بلوجر المجاني طبعا العيوب أنه طويل أطول من النطاق المدفوع
ويمكن شراء نطاق للإستبدال لكن هذا ليس مجاله الآن نحن نتكلم عن المجانية ثم المجانية
لذا لتلافي مشكلة طول النطاق حاول أن تكون حروف النطاق الذي تستخدمه قليلة قدر المستطاع
مثل مدونتي إسمها كن مدون لو حاولنا كتابته بالحروف الإنجليزية سيكون هكذا conmudawin
فلو كان النطاق conmudawin.blogspot.com أصبح نطاق طويل ولكن أنا إختصرته باخذ حروف من كل كلمة ليصبح
cnmu.blogspot.com عليك ان تحاول أن تجعل نطاق مدونتك قصير قدر الإمكان
نسيت أقول مبارك عليك المدونة أنت حاليا مدون رسمي وفي الدروس القادمة من الدورة سنتعلم كيفية
تنسيق المدونة وكتابة التدوينات وأنت وشطارتك في ان تجعل مدونتك مميزة.

هناك 26 تعليقًا:

  1. ممكن اعرف بكتب ايه ف النطاق

    ردحذف
    الردود
    1. طبعا يا طيب إسم النطاق تكتب فيه كلمة إنجليزية لتصبح رابط مدونتك
      مثال رابط مدونتي
      http://cnmu.blogspot.com
      أنا كتبت في إسم النطاق
      cnmu
      كذلك انت اكتب كلمة لتصبح إسم نطاق او رابط لمدونتك
      كلمة تدل على المدونة وبالتوفيق

      حذف
  2. لازم أسجل في جيميل عشان اعمل مدونه في بولجير

    ردحذف
    الردود
    1. نعم لكنك الىن طالما كتبت التعليق إذ انت بالفعل مسجل في جيميل فقط توجه لـ blogger.com وانشئ مدونتك

      حذف
  3. صباح الخير على شباب مصر

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا بيك استاذ بيشوي شكراً لمرورك العطر =r

      حذف
  4. يعطيك العافية
    عند انشاء المدونة يظهر لي الخطأ "الصفحة التي طلبتها غير صحيحة."
    ما الحل ؟

    ردحذف
    الردود
    1. حياك الله يا طيب , لا اعرف ما سبب المشكلة ربما يكون متصفحك اصدار قديم فيحتاج تحديث , ربما يكون اصدار جافا لديك يسبب مشكلة ايضاً يفضل تحديثه , وآخر شئ جرب ان تنظف مخلفات لاتصفح ثم تعيد تشغيل الجهاز وتجرب مرة أخرى وبإذن الله يعمل

      حذف
  5. السلام عليكم
    اخى انا حاولت كثير الاشتراك فى ادسنس وكان الحساب يغلق فى اول اسبوع اريد خطوات امشى عليها لكى اربح من المدونة فعلا
    هل ممكن اشترى مدونة جاهزة والربح منها افضل؟ وما هى اماكن بيعها الموثوق فيها؟

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      غالبا اغلاق ادسنس سببه هو سوء الاستخدام او المحتوى المخالف
      راجع هذا الموضوع ربما يفيدك
      http://cnmu.blogspot.com/2014/03/Adsense.html
      طبعا شراء مدونة جاهزة قد يفيد ان كانت لا تخالف قوانين ادسنس لكن ليس شرط ان تكون مربحة لان الربح يتطلب اعداد زوار كبيرة والمدونات التي تحتوي اعداد زوار وتدر عائد من ادسنس اسعارها تكون مرتفعه جدا عموما يعرض في خمسات بعض المدونات للبيع وخمسات موقع موثوق في التعاملات

      حذف
  6. مشكور بس احاول اسوي رابط مايزبط معي وماعرفت

    ردحذف
  7. الردود
    1. فقط اتباع الدورة التالية كاملة في نهايتها ستكونين مدونة ولديك مدونتك الخاصة
      http://cnmu.blogspot.com/2013/01/Con-Mudawin.html

      حذف
  8. مشكوور الله يسعدك فهمتني والله

    ردحذف
    الردود
    1. اللهم آمين واياكم
      وبالتوفيق

      حذف
  9. شكرالكم بس انا نسيت كلمة السر ايه الحل وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. إذا قمت بتفعيل بريدك بالهاتف يمكن استعادة كلمة المرور غير ذلك لا يمكن

      حذف
  10. اخى انا بعد ما عملت حساب جيميل وفتحت مندونة بقالى شهر طب هو ينفع اغير بريد الالكترونى بتاع الجيميل ولا هيوجد ضرر على الايميل والمدونة

    ردحذف
    الردود
    1. من الاعدادات ستجد دعوة مؤلفين ارسل دعوة لبريدك الجديد
      ثم اجعله مشرف ثم ازل بريدك القديم ولا يوجد اى ضرر في الامر إلا في حالة واحده لو حذفت البريد القديم نهائيا من جوجل نفسه وكان مرفوع عليه صور مستخدمه في المدونة حينها ستضطر لاعادة الرفع اما لو حذفته من المدونة فقط لا مشكله ابدا

      حذف
  11. أخى هو عادى لوعملت مدونات كثيرة على إيميل واحد

    ردحذف
    الردود
    1. يمكنك عمل حتى 100 مدونة على نفس الإيميل دون اى مشكلة

      حذف

نسعد ونتشرف بتعليقاتكم
لكن هناك شروط يجب اتباعها لضمان نشر التعليقات
1ان يكون التعليق يخص محتوى الموضوع
2ان لا يحتوي التعليق اى روابط دون داعي
3إن أردت إضافة كود حوله اولا بمحول الأكواد
4أن لا يحتوي التعليق اي الفاظ او اساءات لاى احد
5أى سؤال بعيد عن محتوى الموضوع يرجى استخدام ركن الأسئلة

جميع الحقوق محفوظة لــ كن مدون 2013-2015 ©